أخر تحديث : الخميس 31 دجنبر 2020 - 1:19 مساءً

تفكيك عصابة متخصصة في ترويج المخدرات بالسوالم

بتاريخ 31 ديسمبر, 2020
تفكيك عصابة متخصصة في ترويج المخدرات بالسوالم

تمكنت عصر أمس (الأربعاء) فرقة دركية تابعة للمركز الترابي للدرك الملكي بأحد السوالم، تحت إشراف رئيس المركز هشام بنكبور شخصيا، من تفكيك عصابة متخصصة في ترويج المخدرات برئاسة بارون معروف بالمنطقة، يوجد موضوع عدة مذكرات بحث محلية ووطنية من قبل درك برشيد والسوالم والنواصر وطماريس والدار البيضاء.
وأسفرت عملية الترصد والمطاردة، عن إيقاف شخصين من العصابة نفسها، بعد إبدائهما مقاومة شرسة، بتراب دوار الخيايطة، كانا يشتغلان تحت إمرة رئيس العصابة المسمى (ع.ل)، الموجود في حالة في حالة فرار.
وتمكنت الفرقة الدركية من حجز كمية مهمة من المخدرات والمشروبات الكحولية، (مخدرات وأقراص مهلوسة ومسكر ماء الحياة ومادة الكيف)، كانت معدة لتسويقها وترويجه بمناسبة حلول رأس السنة الجديدة بمركز أحد السوالم والدواوير المحيطة به.
وحجزت الفرقة الدركية نفسها، دراجة نارية من الحجم الكبير من نوع BMW ، كما تم حجز حوالي 10 كلغ من مخدر الشيرا ، وحوالي 50 غرام من مادة الكوكايين معدة للبيع وقنطار من سنابل الكيف ومادة التبغ المهرب (طابا) وميزان إلكتروني يستعمل في وزن مسحوق الكوكايين ومخدر الحشيش، وتم اكتشاف حوالي 100 لتر من ماء الحياة المصنعة تقليديا مخبأة بعناية، وتم التحفظ على سبعة كلاب شرسة من فصيلة “المانيلوا” والثامن من نوع”سطاف أميريكان” كان المتهمون يستعملونا في الدفاع عن أنفسهم ضد العناصر الدركية. وتم تحرير برقية بحث ضد زعيم العصابة المدعو (ع.ل).