أخر تحديث : الثلاثاء 15 دجنبر 2020 - 7:15 مساءً

العدالة والتنمية تندد بتردي الأوضاع الصحية

بتاريخ 15 ديسمبر, 2020
العدالة والتنمية تندد بتردي الأوضاع الصحية

أصدرت الكتابة المحلية لحزب العدالة والتنمية بالجديدة، بيانا للرأي العام، دعت فيه وزارة الصحة عامة والمديرة الجهوية للصحة خاصة، إلى الانتباه لوضع المنظومة الصحية بالمدينة، سيما المستشفى الإقليمي محمد الخامس وكل المستوصفات من خلال الخصاص المهول في الأطر الطبية، من أطباء وممرضين وإداريين بمصلحة المستعجلات وجناح كوفيد 19 كما سجل خصاصا كبيرا في المعدات والأجهزة الطبية.
وعبرت الكتابة المحلية، في بيانها الصادر عن اجتماعها الأسبوعي العادي بمقر الحزب الكائن بحي الغزوة عن استغرابها للزيادة في ثمن تذكرة النقل الحضري بالجديدة، وطالبت بإلغائها تماشيا مع الحالة الاقتصادية المتدهورة جراء تداعيات مرض كورونا خاصة أن جل مستعملي حافلات النقل الحضري من ذوي الدخل المحدود وكذلك التلاميذ والطلبة.
وأكد البيان الذي يتوفر موقع عبدالة الجهوية على نسخة منه، أن الكتباة الإقليمية تتابع بارتياح إنجازات المجلس الجماعي للجديدة رغم الصعوبات والاكراهات، كما طالب أعضاء فريق مستشاري العدالة والتنمية ببذل قصارى جهدهم لتنفيذ ما تبقى من التزاماتهم اتجاه ساكنة المدينة وخاصة فيما يتعلق بالنظافة والطرقات والإنارة العمومية.
وأوضح البيان ذاته، أن الكتابة المحلية لحزب العدالة والتنمية بالجديدة منكبة بالدرس والتحليل للراهن الوطني وقضايا الشأن المحلي والوضع التنظيمي للحزب من خلال العرض الذي تقدم به السد عبد الحق رهني الكاتب المحلي للحزب والنقاش الجاد والمسؤول من طرف أعضاء الكتابة المحلية .
وحيت الكتابة المحلية عاليا تجند السلطات الإقليمية والمحلية والصحية والجماعية في التصدي والحد من تفشي وباء كوفيد 19، وسط ساكنة مدينة الجديدة.
ودعت كل المواطنين والمواطنات وخاصة الشباب إلى التسجيل باللوائح الانتخابية استعدادا لإنجاح الاستحقاقات المقبلة صونا وتدعيما للمكتسبات والمسار الديمقراطي الذي انخرطت فيه بلادنا، كما نوهت بالجهود المبذولة من قبل جميع الأطباء والأطر الصحية التي تشتغل دون توقف باذلة مجهودات كبيرة لتفادي مزيد من الضحايا.