أخر تحديث : الإثنين 6 يوليوز 2020 - 10:10 مساءً

إيقاف بزناز وحجز كمية من المخدرات بالزمامرة

بتاريخ 6 يوليو, 2020
إيقاف بزناز وحجز كمية من المخدرات بالزمامرة

أحالت الضابطة القضائية لدى المركز الترابي للدرك الملكي بالزمامرة الجمعة الماضي ما قبل الماضي، أحد أكبر مروجي المخدرات، على أنظار وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بسيدي بنور.
وجاء إيقاف المتهم بعد نصب كمين له بدوار حضرية الواقع بتراب الجماعة القروية لسانية بركيك. وحجزت الضابطة القضائية لديه 20 كيلوغراما من مادة القنب الهندي و01 كيلوغرام من المخدرات وكمية كبيرة من ماء الحياة المعروفة ب”ماحيا”.
ومعلوم أن عناصر المركز الترابي شنت أخيرا حملات تمشيطية في مجموعة من الدواوير التابعة لها، أسفرت عن اعتقال مجموعة من مروجي المخدرات والقنب الهندي وماء الحياة.
وتمكنت خلال الشهر الماضي، في حملة مماثلة بتنسيق مع قائد سرية سيدي بنور، التابعة للقيادة الجهوية للدرك الملكي للجديدة، همت دوار العثامنة، (تمكنت) من اكتشاف معمل سري يتخذه صاحب المنزل، لصنع مسكر ماء الحياة.
وداهمت الدورية الدركية المعمل السري، وأوقفت صاحبه وتمكنت من ضبط كمية مهمة من المسكر المحظور، قدرته بطنين من “الماحيا”، كانت جاهزة للترويج والاستهلاك. وتم حجز 200 كيلوغرام من التين المجفف (الشريحة) في طور التخمير، داخل براميل بلاستيكية، ومجموعة من قنينات الغاز وطنجرات الضغط (كوكوت).