أخر تحديث : الجمعة 5 أبريل 2024 - 10:56 صباحًا

نقابة المحامين تنظم مائدة إفطار للسجناء

بتاريخ 5 أبريل , 2024
نقابة المحامين تنظم مائدة إفطار للسجناء

نظمت هيأة المحامين بالجديدة وسيدي بنور، مساء أمس (الخميس) حفل إفطار جماعي لفائدة نزلاء المؤسسة السجنية الجديدة 2، بحضور النيابة العامة وممثلين عن الهياة ذاتها ووسائل الإعلام. وانتهى الحفل بأداء فرقة الهدى التابعة للمؤسسة نفسها لأناشيد دينية ومقاطع من الأمداح النبوية.
وألقى مدير المؤسسة السجنية السيد مصطفى أبو فارس، كلمة ترحيبية بالضيوف وممثلي هيأة المحامين، وأثنى على مبادرتها القيمة التي تدخل في إطار الاهتمام بهذه الفئة من المواطنين، من أجل مساعدتها على إعادة الإدماج داخل المجتمع المغربي.
من جهته، قدم الأستاذ بوشعيب عسلاوي، كلمة ناب فيها عن السيد النقيب، أكد فيها على الاستعداد الدائم لهيأة المحامين على المساهمة والإسهام في مثل هذه المبادرات الرامية إلى تدليل الصعوبات وتسريع عملية إدماج السجناء من جديد.
وأكد الأستاذ مصطفى مكار النقيب السابق أنه، ومن اجل التشجيع والمساهمة في عملية الإدماج، على استعداد لمد يد المساعدة لكافة النزلاء، مشيرا إلى أنه سيعمل على تشجيع فرقة الهدى للامداح النبوية ومدها ببعض التجهيزات، كما وعد بإدماج فريق من النزلاء ضمن البطولة المزمع تنظيمها في كرة القدم، ومد فريق المؤسسة بالبدل والكرات.
ومعلوم أن مؤسسة سجن الجديدة 2 الذي عوض سجن العدير الفلاحي، تم افتتاحها نهاية السنة الماضية، باحتضانها حاليا لأكثر من 2000 سجين، يقوم على رعايتهم 190 موظفا. وتتوفر هذه المؤسسة الاجتماعية، التي أحدثت على مساحة 13 هكتار، في مكان استراتيجي، (تتوفر) على كل الإمكانيات اللوجستيكية، منها أكثر من 600 كاميرا للمراقبة. وتعد من أهم المؤسسات السجينة بالمغرب، والتي ستسضيف مستقبلا نزلاء السجن المحلي لسيدي موسى، المزمع التخلي عنه لوجوده في مكان أصبح غير ملائم.