أخر تحديث : الإثنين 20 نونبر 2023 - 6:28 مساءً

الدفاع الجديدي في الصدارة بعد الفوز على الوداد الفاسي

بتاريخ 20 نوفمبر, 2023
الدفاع الجديدي في الصدارة بعد الفوز على الوداد الفاسي

الدفاع الجديدي في الصدارة بعد الفوز على الوداد الفاسي
إبراهيم زباير الزكراوي
الجديدة في 20 نونبر 2023
رغم فوز الدفاع الجديدي على ضيفه وداد فاس برسم الدورة 11 من البطولة الاحترافية القسم الثاني، فإنه لم يقنع أمام متذيل الترتيب، ولولا يقظة الحارس محمد اليوسفي لكانت النتيجة مغايرة، خصوصا تراجع المحليين للخلف بمجرد تسجيل الهدف من قبل ياسين الذهبي في الدقيقة 12 ، ما سنح للزوار الأخذ بزمام المبادرة والضغط المتواصل على معترك الجديدة.
ومع بداية الجولة الثانية أقدم المدرب عبد الكريم الجيناني على تغييرين بعد إصابة كل من حمدي والكارح، مقحما مصطفى الشيشان والعوني الذي أصيب هو الآخر واستبدل بمورسيل.
ولم ترق المباراة للمتوخى منها، ولم تكن العناصر الجديدية في المستوى الذي يطمئن على الذهاب بعيدا من أجل تحقيق الهدف والمبتغى الذي ردده المناصرون الجديديون طيلة أطوار اللقاء، وظهر الفاسيون بمستوى لا بأس به رغم أنهم يتمركزون في الصف الرابع عشر، وحاولوا بشتى الوسائل لادراك التعادل.
وكاد النزال يخرج عن السيطرة بتساهل الحكم التريكي مع التدخلات القوية دون التنبيه أو الإنذار بل هناك تدخلات تستحق الطرد لم يقدم عليها( اللكم والصفع والامساك بالقميص ) ما أدى لاصابة ثلاثة عناصر غادرت رقعة التباري، واحد من ” الواف ” واثنين من الجديدة، خصوصا العوني الذي سيغيب عن الميادين لأكثر من شهر بعد إصابته بكسر على مستوى الكتف.
وبهذا الانتصار عزز الدفاع موقعه في الصدارة بشراكة مع سطاد المغربي والكوكب المراكشي والنادي المكناسي برصيد عشرين نقطة لكل فريق.
وتنتظر الدفاع الجديدي في الدورة المقبلة( الدورة 12 ) مباراة حارقة بسلا لملاقاة الجريح الجمعية السلاوية، بينما يستقبل الكوكب المراكشي نظيره سريع وادي زم، في حين يرحل النادي المكناسي للدشيرة لمواجهة أولمبيكها، ويرحل سطاد المغربي للعيون ضيفا ثقيلا على شباب المسيرة