أخر تحديث : السبت 11 نونبر 2023 - 12:45 مساءً

عرض فيلم “كثرة الهم تضحك” بمسرح عفيفي

بتاريخ 11 نوفمبر, 2023
عرض فيلم “كثرة الهم تضحك” بمسرح عفيفي

الوزاني وحراكة وعيزون وعدلي يحضرون العرض ما قبل الأول

يعرض المخرج السيينمائي والفنان التشكيلي المصطفى بنوقاص فيلمه الأخير، (العرض ما قبل الأول) الموسوم ب”كثرة الهم تضحك”، مساء اليوم (السبت) بمسرح عفيفي بالجديدة بحضور أبطال الفيلم.
وأكد بنوقاص في بلاغ وزع على ممثلي وسائل الإعلام المحلي والوطني، أن العرض ما قبل الأول الذي ستحتضنه خشبة مسرح عفيفي، سيعرف حضور أغلب أبطال الفيلم، الذين سيتم تكريمهم. ويتعلق الأمر بالفنان محمد حراكة ومحمد لقلع وسعاد الوزاني وعبد القادر عيزون وخديجة عدلي بالإضافة الى فنانين محلين، على رأسهم عبد الصادق عبادة والممثلة المتألقة أرملة الفنان المصطفى جلبي، هند الباسط ونزهة الشاعي بمشاركة متميزة للطفلة الصاعدة خنساء العلالي ابنة عم رشيد العلالي.
وتجدر الإشارة إلى أن هذا الفيلم تطلب مجهودا كبيرا، ماديا ومعنويا، إذ تطلب إنجازه سنة كاملة من العمل الدؤوب نظرا للصعوبات التي واجهت المخرج، سواء على مستوى “الروبيراج” أو على مستوى التنقل الى أماكن بعيدة، مما استدعى تدخل الجمعية الإقليمية للشؤون الثقافية من أجل توفير بعض الوسائل اللوجيستكية.
وحسب المخرج ذاته، فأحداث قصة الفيلم تدور حول التأثير السلبي الذي تركته لعبة كرة القدم في نفوس وعلى فكر الشباب، مما ساهم في تغيير طباع الناس وأحدث تحولات جدرية نتج عنها سلوكيات سلبية في المجتمع.
ويعتبر الفنان التشكيلي المصطفى بنوقاص، فنانا متعدد المواهب، إذ سبق له كتابة العديد من المسرحيات قبل ولوجه عالم السينما، حيث أنجز إحدى عشر فيلما، من بينها فيلم “اشنو ذنبي” الذي عرف نجاحا باهرا وعرض في مهرجانات دولية منها مهرجان إسطنمبول وفيلم “الهم المشروك” وفيلم “الأشرار” وفيلم “ريحانة”.