أخر تحديث : الأحد 5 مارس 2023 - 7:29 صباحًا

الدفاع الجديدي يواصل سلسلة الهزائم

بتاريخ 5 مارس , 2023
الدفاع الجديدي يواصل سلسلة الهزائم

فشل فريق الدفاع الحسني الجديدي عصر أمس (السبت)، مرة أخرى في تفادي الهزيمة في المباراة التي جمعته بفريق الجيش الملكي بملعب العبدي بالجديدة. وتكبد هزيمة غير مستحقة بهدف نظيف سجله اللاعب أحمد حمودان في الدقيقة 70. وتعتبر هذه الهزيمة الرابعة على التوالي في دورات الإياب، إذ انهزم أمام اتحاد تواركة والوداد البيضاوي وشباب المحمدية.
وظهر الفريق الجديدي بوجه جيد ووقف الند للند أمام العناصر العسكرية التي تتصدر سبورة ترتيب القسم الوطني، وأتيحت له عدة فرص لم يحسن استغلالها. وحضر المباراة ذاتها جمهور غفير ورفع لافتات وشعارات وظل يشجع العناصر الشابة طيلة المباراة. ومنعت السلطات الأمنية مرة أخرى جماهير الفريق الزائر من ولوج الملعب رغم توفرها على تذاكر الولوج إليه.
واستنكرت الجماهير الحاضرة السلوك المشين الذي بدر من اللاعب السابق للدفاع الحسني الجديدي، عبد الفتاح حدراف، تزامنا مع تسجيل الجيش الهدف الوحيد، وصدرت عنه حركة لا أخلاقية وجهها لمدربه السابق لسعد الشابي الذي ظل واقفا في مكانه.
وتجمد رصيد الفريق الجديدي في 21 نقطة حصل عليها من خمس انتصارات وست تعادلات وسبع هزائم. وسجل هجومه 17 هدفا واستقبلت شباكه 25 هدفا. وتنتظره مباراة صعبة نهاية الأسبوع الجاري عندما يحل ضيفا على المغرب الفاسي.
وأكد لسعد الشابي في تصريحه خلال الندوة الصحفية التي أعقبت المباراة ذاتها، أن لاعبيه بصموا على أداء جيد ولم يكونوا يستحقون الهزيمة، إذ أتيحت لهم عدة فرص لو استغلوها جيدا لخرجوا منها فائزين. وأضاف أن اللاعب أمالي موكوكو الذي كان أفضل لاعب في المباراة نفسها، ارتكب خطأ وقدم هدية للاعب العسكري لم يرفضها وسجل الهدف الوحيد في المباراة. وأشار إلى أنه مرتاح للأداء الجماعي للاعبيه، رغم النقص الحاصل على مستوى التهديف، علما أنهم يصلون كثيرا إلى مربع العمليات. ووعد بالعمل على إصلاح بعض الهفوات التي تقع في خط الدفاع.
وأوضح فرديناندو داكروز مدرب الجيش الملكي، أن فريق الدفاع الجديدي كان جيدا وخلق له عدة متاعب وأن لاعبيه صعبوا المأمورية على نفسهم، إذ ضيعوا الفرص التي أتيحت لهم في بداية المباراة ذاتها. وعزا تواضع مستواهم إلى تراكم المباريات، إذ لعبوا ثمان مباريات في ظرف أسبوعين. وأضاف أنه عمل على تدوير اللاعبين للحفاظ على الطراوة والحضور البدني للجميع سيما أنه مطالب بالتعامل مع مختلف المنافسات بكثير من العقلانية، خاصة أنه سيجري مباراة قوية يوم غد (الثلاثاء) أمام نادي فيوشتر المصري بميدانه.