أخر تحديث : الجمعة 18 نونبر 2022 - 3:34 مساءً

ودية الشارقة تطمئن الركراكي مثمرة ثلاثة أهداف في شباك جورجيا

بتاريخ 18 نوفمبر, 2022
ودية الشارقة تطمئن الركراكي مثمرة ثلاثة أهداف في شباك جورجيا

إبراهيم زباير
بثلاثية نظيفة فاز المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، على نظيره منتخب جورجيا في المباراة الودية التي أقيمت مساء الخميس على ملعب “نادي الشارقة” في الإمارات العربية المتحدة اختبارا لمدى جاهزية النخبة الوطنية في آخر ظهور استعدادي لأسود لها قبل خوض منافسات كأس العالم “قطر 2022”.
وتناوب على التهديف كل من يوسف النصيري برأسية بعد ارتداد كرة ارتطمت بالعمود الايمن لحارس مرمى جورجيا وحكيم زياش من تسديدة صاروخية ومن على بعد أكثر من خمسة وخمسين مترا مستغلا ابتعاد الحارس عن مرماه وسفيان بوفال من ضربة جزاء اصطادها العائد عبد الرزاق حمد الله.
ويتواجد المنتخب الوطني في المجموعة السادسة لمونديال 2022، إذ سيستهل مشواره في البطولة بمواجهة منتخب كرواتيا يوم الأربعاء المقبل على ملعب “البيت”، ثم يلتقي في الجولة الثانية مع منتخب بلجيكا يوم 27 نوفمبر الجاري على ملعب “الثمامة”، على أن يختتم الدور الأول بمواجهة منتخب كندا في الأول من دجنبر المقبل على ملعب “الثمامة” أيضا.
وتعتبر هذه الوديةا فرصة للناخب الوطني وليد الركراكي وقف فيها على جاهزية جميع اللاعبين، بحثا عن التوليفة المثالية التي سيعتمد عليها في المونديال.
واعتمد الركراكي على تشكيلة مكونة من: ياسين بونو في حراسة المرمى، وأشرف حكيمي ونايف أكرد وغانم سايس ويحيى عطية الله في الدفاع، ويحيى جبران وعز الدين أوناحي وسليم أملاح، وحكيم زياش وسفيان بوفال ويوسف النصيري في الهجوم.
وفي الجولة الثانية، أشرك الركراكي كلا من نصير مزراوي وجواد الياميق وسفيان أمرابط وإلياس الشاعر وعبد الرزاق حمدلله وأنس الزعروري.
وكان المنتخب الكندي الذي يتواجد مع المغرب في المجموعة السادسة للمونديال، قد فاز الخميس أيضا على نظيره منتخب اليابان بنتيجة 2-1، في مواجهة ودية أقيمت على ملعب “مكتوم بن راشد آل مكتوم” في دبي، فيما سيلتقي المنتخب البلجيكي مع نظيره المصري اليوم الجمعة في الكويت.