أخر تحديث : الجمعة 28 أكتوبر 2022 - 9:22 صباحًا

هواوي شريك رئيسي للدورة السادسة لمناظرات جمعية مستعملي الأنظمة المعلوماتية بالمغرب

بتاريخ 28 أكتوبر, 2022
هواوي شريك رئيسي للدورة السادسة لمناظرات جمعية مستعملي الأنظمة المعلوماتية بالمغرب

مراكش، 27 أكتوبر- تساهم هواوي، الشركة الملتزمة بعزم في مجال التحول الرقمي، كشريك رئيسي “ماسي”، في الدورة السادسة لمناظرات جمعية مستعملي الأنظمة المعلوماتية بالمغرب التي تنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، من 26 إلى 28 أكتوبر 2022 بمراكش. وتتميز هذه الدورة المجددة ببرنامجها الغني ومواضيعها التي تتمحور وفق مقاربة تكنولوجية وقطاعية حول الموضوع المركزي : « وطن الرقمي : تحرير الطاقات ».

وفيا لديناميكيته كحارس للقطاع الرقمي، لم يكن بإمكان هذا الموعد للصناعة الرقمية إلا أن يجعل بوثقة إشكاليته تتمحور حول هذه التيمة، وعلى الخصوص مع برنامج عالي الجودة شكلا ونوعا. ويتوخى هذا الملتقى الكبير للابتكار نقل الأفكار إلى ميدان العمل. وطن الرقمي، وطن المقاولات الناشئة، البنك الإلكتروني، الصحة الإلكترونية، التكنولوجيا السحابية، البيانات الضخمة، التجارة الإلكترونية، كلها مواضيع ستكون في صلب النقاشات.

تهدف هذه الدورة، حسب منظميها، إلى أن تشكل حافزا لتوطيد تنمية تكنولوجيا المعلومات بالمغرب ومواكب انبثاق القطاع في مختلف شرائح المجتمع، من مقاولات ومجتمع مدني وسلطات عمومية.

ترتقب الدورة استقبال أزيد من 1000 مشارك حضوريا في هذا الحدث الرفيع المستوى الذي يتضمن برنامجه ندوات وموائد مستديرة وورشات عمل من تنشيط خبراء دوليين ووطنيين، إضافة إلى ممثلي القطاع العمومي والشبه العمومي والقطاع الخاص وناشري الحلول المعلوماتية المتقدمة.

يولي هذا الحدث اهتماما خاصا للتلاقي والتعارف من خلال منصة رقمية مخصصة، مانحا للمشاركين فرصا كبيرة لربط الاتصال وعقد اجتماعات ثنائية (B2B). كما ستعرف هذه الدورة العديد من المستجدات، وستتخللها تنظيم “قصص رؤساء أقسام المعلومات”، جلسات تكنولوجية، جلسات قطاعية، أمسيات Owls، إلخ…

بهذه المناسبة، أدلى السيد فوستين شي، نائب المدير العام لهواوي المغرب، بتصريح قال فيه : « هواوي سعيدة بالمساهمة، كشريك رئيسي، في الدورة 6 لمناظرات جمعية مستعملي الأنظمة المعلوماتية بالمغرب التي صارت موعدا لا محيد عنه لتنكولوجيا المعلومات بالمغرب، إضافة إلى كونها تشكل رافعة للاقتراحات الملموسة في كل المجالات المرتبطة بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات. فمن خلال هذا الحدث الرئيسي، تجدد شركتنا التزامها الدائم بإحداث أثر قوي ومستدام مستفيدة من الابتكار والتعاون. مقتنعة بأن التكنولوجيا الرقمية تمنح آفاقا فريدة لتحقيق التنمية التكنولوجية والاقتصادية والاجتماعية، تلتزم هواوي بالعمل الدؤوب في خدمة منظومة بيئية صناعية أكثر فعالية ونجاعة وقوة ».

من جانبه، أوضح السيد جيري تشوي، مدير عام هواوي المغرب، أن : « هواوي، القوية بخبرتها ومهاراتها، تنضم إلى مجهودات الفاعلين العموميين والخواص من أجل مواكبة وتحفيز التحول الرقمي بالمغرب وتلتزم بأن تضع رهن إشارة مختلف الأطراف المعنية بنيات تحتية تكنولوجية مفتوحة ومرن وآمنة، في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. ويشكل تجسيد هذه الشراكة مع جمعية مستعملي الأنظمة المعلوماتية بالمغرب شهادة على إرادة هواوي ورغبتها في خلق الثروة والقيمة المضافة في مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وتعتبر معلمة مهمة على درب تعاوننا المتنامي ».

وتروم هواوي أن تكون شريكا استراتيجيا للتحول الرقمي بالمغرب وتلتزم بدعم المبادرات الوطنية المهيكلة في مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، على غرار مناظرات جمعية مستعملي الأنظمة المعلوماتية بالمغرب.