أخر تحديث : الجمعة 14 أكتوبر 2022 - 3:22 مساءً

تعزيز أسطول النقل الحضري ب29 حافلة جديدة

بتاريخ 14 أكتوبر, 2022
تعزيز أسطول النقل الحضري ب29 حافلة جديدة

عززت الشركة الموكول لها تدبير قطاع النقل الحضري بالجديدة أسطولها ب29 حافلة جديدة ليرتفع العدد، حسب علي طاهر المدير العام للشركة نفسها، إلى 111 حافلة. وتأتي هذه المبادرة احتراما لبنود دفتر التحملات الموقع مع المجلس الجماعي للجديدة، والذي ينص على تجديد الأسطول عبر فترات، مشيرا إلى أن الشركة لن تقدم مستقبلا على إضافة أية حافلة اخرى إلى حين انتهاء مدة التعاقد التي لا تزال سارية، أي أن الحافلات لن تجدد قبل مرور 5 أو 6 سنوات.
وأعطى المدير العام للشركة الأم يوم أمس الخميس، الانطلاقة الرسمية لتحرك الحافلات الجديدة بحضور كل من رئيس المجلس الإقليمي للجديدة، محمد الزاهيدي والمدير العام للشركة الأم “سيتي باص” علي مطبع والمدير العام لفرع الشركة بالجديدة “ايكينوكس” مصطفى أحمري بالإضافة الى رئيس مجموعة النقل الحضري الجديدة الكبرى مصطفى أبا تراب وعدد من المنتخبين.
و قام ممثلو الشركة على هامش هذا الحفل، الذي أقيم قرب شارع ابن باديس بمدينة الجديدة،بدورة شرفية على مختلف الشوارع والأحياء لتحسيس المراقبين بوجودها. وركز علي مطيع على ضرورة احترام وحماية الحافلات من عمليات التخريب التي أثرت بشكل كبير على الأسطول القديم.
وأوضح المدير العام ان الحافلات الجديدة مجهزة بأحدث التجهيزات، تتتوفر على الويفي وكاميرات للمراقبة مزودة بشاشة رصد تحت أنظار السائق، ذات جودة عالية وقدرة كبيرة على رصد و تسجيل و تزويد السائق و مصالح المراقبة بجميع الأحداث على متن الحافلة . كما تتوفر على داخل منخفضة مجهزة بأنظمة أمان للركاب و بمنحدر وصول للمعاقين الذين يتحركون على الكراسي المتحركة. وانتقد مطيع البنيات التحتية للمدينة التي تؤثر سلبا على الحالة الميكانيكية للحافلات، مبرزا أن حافلات للنقل الحضري بمراكش يصل عمرها إلى 23 سنة لا زالت تتحرك بشوارعها ودروبها.