أخر تحديث : الأربعاء 20 يوليوز 2022 - 8:16 صباحًا

تنظيم موسم مولاي عبد الله ما بين 5 و12 غشت المقبل

بتاريخ 20 يوليو, 2022
تنظيم موسم مولاي عبد الله ما بين 5 و12 غشت المقبل

شهد منتجع مزاغان مساء أمس الثلاثاء 19 يوليوز 2022 تنظيم ندوة صحفية لتسليط الضوء على الاستعدادات الجارية على قدم وساق لموسم مولاي عبد الله امغار. وكشف مولاي المهدي الفاطمي رئيس المجلس الترابي لمولاي عبد الله، بإحدى قاعات المنتجع السياحي، الجوانب التنظيمية لهذا الموسم الروحي التراثي الثقافي الديني، وقدم أجوبة شافية لممثلي وسائل الإعلام الوطنية والجهوية والمحلية.
وشارك في الندوة نفسها، التي قدمت البرنامج العام للموسم السنوي، الذي ينطلق يوم 5 غشت المقبل ويمتد إلى 12 منه، محمد زاهيدي رئيس المجلس الاقليمي والمدير العام للشركة المنظمة نجيب غيتومي وعبد الرحمان عريس المندوب الإقليمي لوزارة الشباب والثقافة والتواصل.
وانصب النقاش حول شروط وظروف تنظيم الموسم السنوي لمولاي عبد الله الذي يعتبر أكبر موسم في المغرب، وحول الاستعدادات والتدابير الأمنية المواكبة لاستقبال الأعداد الهائلة المتوقعة من زوار ورواد الموسم، بالإضافة إلى المطالبة ببذل مجهود أكبر لتحسين الوضع البيئي بالموسم، كما ركزت بعض المداخلات على ضرورة الاهتمام بالجانب الثقافي والتراثي للموسم من خلال تنظيم ندوات فكرية وموائد مستدير للتعريف بالعلامة وشيخ التصوف بالمغرب الولي الصالح “مولاي عبد الله أمغار”.
وأخبر رئيس اللجنة المنظمة نجيب غيتومي، ممثلي وسائل الإعلام بتخصيص فضاء لهم بالموسم مع تكليف ملحق صحفي باستقبالهم ووضع كافة المعطيات والمعلومات رهن إشارتهم. ووضعت اللجنة نفسها وسيلة للنقل رهن إشارتهم تربط بين الجديدة ومولاي عبد الله.