أخر تحديث : السبت 13 فبراير 2021 - 10:27 مساءً

الدفاع الجديدي يحقق أول فوز في البطولة الاحترافية

بتاريخ 13 فبراير, 2021
الدفاع الجديدي يحقق أول فوز في البطولة الاحترافية

إبراهيم زباير
شهدت الدورة السادسة إجراء مباراة الديربي الثالث لدكالة (دون احتساب لقاءات الفريقين في إقصائيات كاس العرش) بين الدفاع الجديدي ونهضة الزمامرة، والتي آلت نتيجتها للجديديين بهدف نظيف، سجله عبد الفتاح حدراف من ضربة جزاء.
وعرفت المباراة نفسها التي جرت مساء اليوم (السبت) على أرضية ملعب العبدي، ندية كبيرة، سيما ان الدفاع لم يجن سوى نقطتين من خمس مباريات. ودفع ذلك المدرب بنشيخة إلى تصحيح اختلالات الانطلاقة بتدعيم الصفوف وترميمها بانتداب أربعة مدافعين، دخلوا أساسيين في هذه المباراة إضافة إلى رأس حربة ملأ الفراغ الذي تركه ذهاب سيمون مسوفا.
وغاب عن المباراة ذاتها المهدي قرناص الموقوف وشعيب المفتول المصاب، بينما عرف نهضة الزمامرة تغييرا على مستوى قيادة التداريب حيث أسندت المهمة للمدير التقني خالد فوهامي بعد الانفصال عن المدرب إسماعيلي العلوي، كما تعززت الموارد البشرية بلاعبين مجربين مع استمرار غياب المايسترو عبد الصمد لمباركي الذي لم يشارك في أي مباراة خلال هذا الموسم لإصابته، بينما عاد إبراهيم النقاش بعد تعافيه.
وعرفت بداية اللقاء تقدم العناصر الجديدية دون نجاعة، وحين أتيحت فرصة للوافد الجديد جمعة مسعود بعد تلقيه كرة من العميد فتاح حذراف كسرها المهدي خالص بتدخل معرقلا إياه فنال إنذارا أكدته غرفة وشاشة الفار التي عاد إليها الحكم كريم صبري.
وبينما ضغط المضيفون لتحقيق التقدم، الفار يبيح للحكم طرد ياسين الذهبي (د23) لتدخله المتهور في حق عبد الرحمان بركي، مانحا الامتياز العددي للضيوف. وهو ما ظهر في عدم إتمام العمليات التي أتيحت لمهاجمي الجديدة (شوكا وحذراف والشيشان) الذين كانوا يتوغلون ليجدوا مدافعي الزمامرة مشتتين الكرة والارتداد إلى الأمام والتسديد نحو المرمى (عبدو اتشباو د39 ومحمد حمدان د41)، وكانت أبرز فرصة تلك التي ضيعها الظهير الأيمن موكوكو أمالي حين تسلم كرة من فتاح حذراف وانفراده بالحارس ياسين الحواصلي.
وعرفت الجولة الثانية كثرة التدخلات في حق لاعبي الجديدة الذين لم يستغلوا ضربات الأخطاء التي منحت لهم كما أن المهدي خالص رافق شوكا جمعة كظله، بينما تكلف إبراهيم النقاش بفتاح حذراف، لكن عزم ورزانة أصحاب الأرض منحتهم ضربة جزاء بعد عرقلة مصطفى الشيشان من قبل خالص بعد الرجوع لشاشة الفار، والمتميز فتاح حذراف ترجمها لهدف د82.